منتديات إكسب صلاة النبي

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه أحترمي وتقديري رئيس المنتدى علي أبو غاليه

{ أهلا وسهلا بك يا زائر في {منتديات إكسب صلاة النبي}


    وريقات (2) لأسماء

    شاطر
    avatar
    احمد رزق أبو غاليه
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 5083
    العمر : 32
    الموقع : http://abughalia.yourme.ne
    غزه :
    اختر علم بلدك :
    المزاج :
    هوايتى: :
    ألمهنه :
    الجنس :
    نشاط العضو :
    95 / 10095 / 100

    تاريخ التسجيل : 02/10/2007

    متميز وريقات (2) لأسماء

    مُساهمة من طرف احمد رزق أبو غاليه في الجمعة أغسطس 28, 2009 12:31 pm

    وريقات (2)
    عندما تعرف الروح دربها … لن تعيقها كل كتل الجليد في طريقها لانها _بحد ذاتها_نور ساطع يستطيع ان يذيب الجليد كما يستطيع صهر صخر القلوب وإلانته ليفسح لها الطريق …
    عندما تعرف الروح اي طريق تختار … وفي اي السبل تمضي وفي اي لجة ستبحر ،عندها فقط ستليّن الصعب وستمضي ولكن دون ان يغرقها البحر بموجه واذا ما اصابها البلل …فنور الحق الكامن فيها .قادر على ان يزيدها صلابة وقوة ورقة ونقاءً.
    وعندما يحصل ذلك كله ،ستنتقل الى الجوهر السامي تاذي هو محرك تاطاقة ودافع العمل ،كانما هو النار تدفع الركان ليثور ويخرج كنوزه او لربما هو الغبار الذي يدخل المحار فيخرج اللؤلؤ بعد عناء ذلك الجوهر ولا اسميه غير ذلك .انه ائتلاف الروح مع شقيقتها او اشقائها وان لم ترهم او تعرفهم في يوم من الايام .
    نعم،عندها نحباناسا لا نعرفهم ،ولم نلتق بهم في سلبق الايام ،يقول الناس اننا اغبياء نحكم بما نسمع من كلامهم وما نراه من هندام ،وهذا في رايهم عين السذاجة لانهم من البداية لم يطلعوا على قلوبنا ولم يعرفوا آراءنا وهذا في رأيي عين الدكتاتورية !
    قد نضل الطريق …قد نطلق الاحكام جزافا … سيتضح بعدها لنا خطؤنا في النهاية …ولكن لابد اننصل الى مرادنا، في النهايةايضا وان طال امد السير وحفيت الاقدام ومهما عشيت العيون من حلكة الظلام …
    عندما تعرف الروح دربها … ستضحي .. ستحب للمبدأ وفي المبدأ..لله وفي الله ..سيتحول كل مؤمن الى شقيق للروح التي بدأت تتتلمس معالم في الطريق…
    بعد التضحية والحب ،ستملأ النفس بكنوز من الخير تفيض ..تعطي المعالم والقسمات وان بدت شاحبة يائسة هزيلة …وتستطيع عندها كسر ران طغى على القلوب وستصل عندها الى كتل الحياة الغضة الشهية ان وجدت ولا بدان توجد في النهاية .
    عندما نحاول ان نعيد نسمة الحياة ال ارواحنا اليائسة _بصدق_ ييسر الله عز وجل لنا حوادث تزيد ارواحنا صلابة واملا وقوة وتملأها حياة واملا ..املا في الغد القريب..
    عندما نحس بغربة الروح والشوق الى احبتنا نحاول ان نذكر كلاماتهم ونتجسدها في كل اقوالنا وافعالنا حتى نكون اوفياء لهم وعندها نكون نحبهم،لانهم اصحاب تلك الكلمات التي اتقنت السير وعرفت دربها الى القلوب فلم تخطئ فوصلت ورتعت فيها ورتعوا هم ايضا ..
    عندما نجابه امامنا قلوبا كصخر النار صلابة فاننا نصاب باليأس والخوف وبالفعل نخاف منها مع انها كجليديسهل اذابته مهما بد صلبا ومهما خفنا من برودة القلوب وقسوتها ان نحن آمناباننا قادرون مستعدون في النهاية وسنصل الى الخير الكامن فيها وسيؤتي اكله الزرع.



    _________________
    avatar
    يافا
    نشيط
    نشيط

    عدد المساهمات : 109
    العمر : 29
    غزه :
    اختر علم بلدك :
    المزاج :
    هوايتى: :
    ألمهنه :
    الجنس :
    نشاط العضو :
    30 / 10030 / 100

    تاريخ التسجيل : 17/10/2008

    متميز رد: وريقات (2) لأسماء

    مُساهمة من طرف يافا في الإثنين يناير 31, 2011 12:51 pm

    كويسسسسس ام عبود

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 8:22 am